welcome
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

welcome

مرحبا بالاخوة والأخوات أتمنى لكم أطيب وأمتع الأوقات
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 مرسيدس بنز 2008 بمواصفاتها العظيمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رفيق الحزن
عضو
عضو
رفيق الحزن


عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 13/02/2007

مرسيدس بنز 2008 بمواصفاتها العظيمة Empty
مُساهمةموضوع: مرسيدس بنز 2008 بمواصفاتها العظيمة   مرسيدس بنز 2008 بمواصفاتها العظيمة Icon_minitimeالثلاثاء 13 فبراير 2007, 08:29

مرسيدس بنز 2008 بمواصفاتها العظيمة Car300



lol! lol! lol!

حققت مرسيدس بنز الفئة سي الجديدة إنجازات عظيمة بعد تصميمها وتجربتها بكثافة في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم لتحتل مكاناً متقدماً في هذه الفئة من السيارات.
وللمرة الأولى في صالون مرسيدس يستخدم شبك الرادياتور كعلامة مميزة لإيضاح الفروقات بين طرز الفئة بصورة أكثر وضوحا. ففي طراز افانغارد هناك ثلاث فتحات ممتدة وأفقية وعلامة كبيرة لنجمة مرسيدس في الوسط تميز التصميم التقليدي لطرز مرسيدس الرياضية. ومع الإضافات الرياضية والعالية النوعية فإن هذه الملامح تشدد على المظهر الشبابي الرشيق للفئة سي. يتعزز هذا الحضور الرياضي أكثر بباقة أي أم جي الرياضية.
وفي طراز اليجنس تستخدم مرسيدس بنز شبك رادياتور بثلاث خطوط متماثلة مع طلاء لماع جداً لتشدد على الصفات التقليدية الأخرى للعلامة مثل الراحة والفخامة. أما طراز كلاسيك في الفئة سي الجديدة فهو أكثر تحفظا وتقليدية إلا أنه يوفر نفس الابتكارات التكنولوجية المتطورة كما في الطرازين الآخرين.
وقال جوهانس فريتز مدير عام المبيعات والتسويق في مجموعة سيارات مرسيدس بالشرق الأوسط "مفهوم السمات المختلفة لنفس الطراز يمكن عملاء مرسيدس من اختيار ما يلائم أذواقهم الفردية وأسلوب حياتهم بصورة أكثر تميزاً من السابق". وتتشارك جميع الطرز مع أحدث التقنيات وأكثرها تطورا تشمل باقة "اجيليتي كونترول" الجديدة التي تضم نظام التحكم بمخمد امتصاص الصدمات حسب الظروف، ونظام الإضاءة الذكية مع خمس وظائف إضاءة، ونظام "بري-سيف" للحماية المسبقة للركاب، وشاشة تحكم ملونة هي جزء من مفهوم التحكم العرض في الفئة سي الجديدة المستقى من طرز مرسيدس بنز الفخمة.
وبطولها البالغ 4581 مم فإن سيارة الصالون الجديدة أطول بـ55 مم من الطراز السابق كما زاد عرض الهيكل 42 مم إلى 1170 مم وقاعدة العجلات زادت 45 مم إلى 2760 مم. هذه الأبعاد تنعكس على المقصورة الأرحب الآن وبالتالي الأكثر توفيرا للراحة.
وتضع الفئة سي الجديدة معايير جديدة في هذه الفئة من السيارات بنظام "اجيليتي كونترول" الذي يحسن كلاً من مستويات الراحة والرشاقة بإجراءات متساوية. تشمل هذه الباقة الأساسية جهاز التعليق اجيليتي كونترول الذي يتماهى مع قوى منظومة امتصاص الصدمات حسب حالات الطريق والقيادة. ففي ظروف القيادة الطبيعية مع نبضات منخفضة لامتصاص الصدمات يتم تخفيف قوى التخميد آليا ما يعطي تحسناً ملحوظاً في مستوى الراحة أثناء الحركة لكن دون أن يؤثر ذلك على سلامة التحكم بالسيارة. وعند القيادة الأكثر ديناميكية، يتم اختيار قوى التخميد القصوى لتصبح السيارة أكثر استقرارا.
وطورت مرسيدس بنز باقة "ادفانسد اجيليتي" بخاصية القيادة الرياضية التي ستصبح متاحة اختيارياً ابتداء من خريف 2007. هذه الباقة تعطي السائق خيار التعامل مع برنامجين لتبديل السرعة هما "سبورت" و"كمفورت". وضمن هذين البرنامجين يكون لجهاز امتصاص الصدمات لكل عجلة نظام تحكم إلكتروني متغاير بصورة لا متناهية.
ومع تعزيز القوة اللآفت للمحرك بنسبة 13% وزيادة بحوالي 18% في عزم الدوران، تؤدي المحركات دوراً أكبر في من وظيفتها بإضفاء مزيد من الحياة على الفئة-سي فمحركات الأربع والست إسطوانات لا تتفوق فقط في استجابتها الجبارة وإنما تساهم أيضاً في مستوى فائق من الراحة للصالون أثناء الحركة بفضل سلاستها المحسنة.
وقد زادت قوة الطراز الإبتدائي للفئة سي 180 كومبوريسور من 143 حصاناً للطراز السابق إلى 156 حصاناً مع تحسن عزم الدوران الأقصى بنسبة 4.5% من 220 إلى 230 نيوتن متر، فيما تعطي سي 200 كومبريسور 20 حصاناً أكثر من الطراز السابق. تبلغ قوة المحرك 184 حصانا وتعطي عزم دورانها البالغ 250 نيوتن متر ابتداء من 2800 دورة بالدقيقة.
أما محركات الست إسطوانات الحديثة في مجموعة الفئة سي فقد بقيت دون تغيير مع توفر ثلاث خيارات من محركات البنزين تعطي 204 و231 و272 حصاناً على التوالي. وباستثناء سي 230، تجهز جميع طرز الفئة سي الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات مع ناقل "اجيليتي كونترول" كتجهيز أساسي. الطراز الأعلى للمجموعة سي 350 يأتي مع ناقل الحركة 7جي-ترونيك وهو ناقل الحركة الأوتوماتيكي في العالم بسبع سرعات كتجهيز أساسي. كما يتوفر هذا لطرز الست إسطوانات من الفئة-سي عند الطلب.
وفي تطوير المقصورة استلهم مصممو مرسيدس رؤاهم من القطاع الرياضي فجاءت مشتملة على لوحة عدادات ذات تصميم مريح وواضح كالتي تتصف بها سيارات الرودستر أو الكوبيه.
وتتآلف أطواق العدادات الفضية والمؤشرات السوداء والعلامات البيضاء والمينا الأسود للعدادات والإبر البرتقالية المتوهجة شكلا ووظيفة في إعطاء الانطباع القيم والقراءة السهلة لمعطياتها.
وتشكل لوحة العدادات والكونسول المركزي للفئة سي الجديدة بتصميمها الجميل والمرتب ولونهما الثنائي، وحدة متجانسة وفق مفهوم "التصميم من قالب واحد". ينطبق الأمر نفسه على تصميم شاشة العرض الملونة وموضعها على الجزء الوسطى الأعلى من لوحة العدادات وهو موضع مثالي على مسار خط نظر السائق. هذه الشاشة يمكن أيضا طيها أو تغطيتها حسب الطلب دون أن يؤثر ذلك على الراديو أو جهاز الملاحة أو الوحدات الأخرى المرتبطة بالشاشة.
الميزة الرئيسية لشاشة العرض الملونة الجديدة هي الإطلاع السريع على الوظائف المستخدمة بكثرة. كما أن جميع عناصر التحكم والعرض المهمة خلال الرحلة توجد في المقصورة أي ضمن نطاق السائق.
بالطريقة نفسها فإن ربط عجلة التوجيه ذات الوظائف المتعددة مع لوحة العدادات يعتبر شرطا مهما للدخول السريع إلى طيف واسع من المعلومات والوظائف ضمن خط رؤية السائق.
الوظائف الأخرى مثل برامج المعلومات والترفيه تظهر على الشاشة الملونة وسط لوحة العدادات حيث يتمكن السائق والراكب الأمامي من التحكم بالراديو ونظام الملاحة والهاتف بإستخدام وسائط التحكم على لوحة العدادات أو بالدخول إلى القوائم الرئيسية بإستخدام مفاتيح الاختيار المباشرة.
تشمل وحدات المعلومات والترفيه الاختيارية في الفئة سي نظامي "اودبو 20" و "كوماند اي بي اس" الجديدين ويشملان على لوحات مفاتيح لإدخال أرقام الهاتف وتردادات الراديو إضافة إلى واجهة بلوتوث تربط لاسلكيا الهاتف المتحرك بنظام الاتصال بدون استعمال اليدين. كما يتوفر جهاز تشغيل اسطوانات من ست مبدلات ونظام "لنغواترونيك" للتحكم الصوتي عند الطلب.
تشمل وظائف "كوماند اي بي اس" جهاز تشغيل موسيقي بذاكرة 4 جيجابايت ومشغل دي في دي للملفات الصوتية والمرئية ونظام لنغواترونيك للتحكم الصوتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرسيدس بنز 2008 بمواصفاتها العظيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
welcome :: التصنيف الأول :: جديد السيارات-
انتقل الى: